أخبار وتقارير

السفارات والبعثات الأجنبية بصنعاء تعلن حالة الطوارئ وبريطانيا تلمح باستخدام القوة

يمنات

طلبت السفارات والبعثات الأجنبية في العاصمة اليمنية صنعاء من موظفيها التزام البيوت وعدم الخروج الى الشوارع جراء انفلات الاوضاع في العاصمة صنعاء، بالتزامن مع قيام محتجون بقطع معظم شوارع العاصمة احتجاجا على تفاقم ازمة المشتقات النفطية .
وكانت السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والاجنبية بالعاصمة صنعاء قد اعلنت حالة الطوارئ في أوساط موظفيها جراء الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة اليمينية صنعاء بسب تفاقم ازمة المشتقات النفطية حسب موقع “الامناء نت” .
على صعيد آخر أعلنت حكومة المملكة المتحدة تأييدها ودعمها لرئيس هادي في القرارات التي اتخذها ويتخذها والإجراءات والخطوات التي ينفذها من أجل ترجمة المبادرة الخليجية المزمنة إلى أرض الواقع لإنجاح المرحلة الانتقالية في اليمن بصورة كاملة ، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس عبد ربه منصور هادي من مساعد رئيس الوزراء البريطاني لشؤون مكافحة الإرهاب إلين كلين،
وحسب وكالة الانباء اليمنية ” سبأ ” فقد قال إلين كلين :” سنعمل مع المجتمع الدولي على إنجاح المبادرة الخليجية والتغيير السياسي السلمي في اليمن بصورة كاملة “.
وأكد أن أمن اليمن واستقراره يهم أمن المنطقة والمجتمع الدولي.. مشيراً إلى أن أي محاولة لعرقلة مسيرة خروج اليمن إلى بر الأمان والأمن والاستقرار ومن أي قوى سياسية ستواجه بالقوة والحسم ولن ينالوا مبتغاهم أياً كان الأمر وفقاً للقرارات الأممية والدولية ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى